أفضل الطرق لقضاء فصل الربيع في باريس

كيف يبدو فصل الربيع في باريس ؟

باريس من المدن التى يمكن الاستمتاع بها فى اى وقت فهى تحتفظ بجمالها رغم اختلاف الفصول و لكن فقط فى فصل الربيع في باريس يمكنك الاستمتاع ب “شهر ابريل فى باريس” الذى تغنى به المطرب فرانك سيناترا فى اغنيته الشهيرة التى تحمل نفس الاسم. حيث تكتسى باريس فى الربيع بجو ساحر تتفتح فيه زهور اشجار الكستناء، و تزدهر الزهور فى الحدائق بشكل مبهج، و تكتسى الاشجار مرة اخرى بالاوراق الخضراء لتلقى بظلها على الشوارع التى تمتلئ  بالناس الذين يخرجون للاستمتاع بهذا الجو المنعش الدافئ، و اليك عزيزى القارئ فى هذا المقال نقدم  بعض الطرق المثلى و الأماكن المتميزة التى يمكنك زيارتها للاستمتاع الى اقصى درجة بـفصل الربيع في باريس.

 

1. تمتع بفصل الربيع في باريس مع برج ايفل:

فصل الربيع في باريس

يبدو برج ايفل فى هذا الفصل  فى قمة توهجه و جماله، حيث يكون واضحا للعيان بكامله من اسفله الى قمته، إذ تكون السماء صافية و زرقاء على عكس فصل الشتاء حيث تكون قمة البرج مغطاة و مختفية بفعل الضباب. اتجه الى الطابق الأول ذي الارضيات الزجاجية لترى باريس كلها تزدهر تحت قدميك ثم اتجه بعد ذلك الى لتناول الغداء فى المطعم الموجود بالطابق الثانى و الحاصل على نجمة ميشيلين “58 برج ايفيل”, ثم اختتم جولتك فى البرج بالصعود الى اعلى و قضاء وقت ممتع فى مقهى “لى اومبري” او “كافيه برانلى” و الاستمتاع بمشاهدة المدينة من أعلى.

 

 2. قم بزيارة الجزر:

واجهة كاتدرائية نوتردام
واجهة كاتدرائية نوتردام

تفوح رائحة الرومانسية من كل زاوية و ركن من اركان جزيرة “سانت لويس” التاريخية و جزيرة “لا سيتي” الواقعتان على نهر السين،  و هما من اكثر الاماكن المناسبة للتنزه فى فصل الربيع في باريس حيث بهما طرقات مخصصة للتمشية و لا يسمح بمرور السيارات فيها، وهى مليئة بالمتاجر العتيقة قديمة الطراز. ابدأ جولتك من كاتدرائية نوتردام, تجول فيها و اصعد الى قمتها، ثم استرخ بعد ذلك على احد الارائك الموجودة بين أزهار الكرز المتفتحة فى حديقة ساحة “جان الثالث و العشرون”.

اقرأ ايضاً:   متاحف غير مشهورة فى باريس

 

3.  لن يكتمل فصل الربيع في باريس من غير حديقة “لوكسمبورج”:

Jardin du Luxembourg

يمكنك فى هذه الحديقة الى جانب الاستمتاع بالخضرة الوارفة الجلوس و الاسترخاء على اريكة خشبية و مشاهدة القوارب التى تبحر فى نهر السين, و ليست هذه هى وسيلة التسلية الوحيدة بالحديقة بل ايضا يوجد بها مسرح به عرض للعرائس و متحف تم تزويده حديثا ببعض المعروضات الجديدة.

 

4. متحف “رودين” الرائع.. سيد الربيع :

Musée Rodin

و هو من اجمل متاحف باريس و كان فيم مضى ستوديو خاص بالنحات و الرسام “اوجست رودين” و الذى اطلق اسمه على المتحف فيم بعد. و من اسباب نصيحتنا لك بزيارة هذا المتحف فى فصل الربيع في باريس هو احتوائه على منحوتة شهيرة تحمل اسم “الربيع الابدى” هذا بالاضافة للحدائق الخلابة الملحقة بالمتحف.

 

5. فصل الربيع في باريس برحاب المقهى الثقافى:

حيث تصطف كراسى المقهى فى ساحته المشمسه احتفالا بالجو الربيعى الدافئ , و تنتشر المقاهى التى على نفس الطراز فى انحاء باريس و منها مقهى “لو بيتى فير آ شيفال” و مقهى “شارلوت” الموجودان فى حى المارياس, و مقهى ” لو بروجري” فى حى المونتمارتر, و مقهى “سانت ريجيه” الذى يبعد خطوات عن كنيسة “نوتردام” و غيرهم.

 

6. قناة “سانت مارتن”:

و هى قناة مائية هادئة و صافية، تمتد لحوالى اربعة و نصف كيلو متر فى شمال شرق باريس و هى خير مكان تذهب إليه للتأمل و تصفية الذهن.

 

7. فصل الربيع في باريس جوار قصر “فرساى”:

Château de Versailles

بالطبع هو من اشهر المعالم الفرنسية،  و لكن ما يميزه حقا بـ فصل الربيع في باريس هو الحديقة الشاسعة الملحقة به و التى يقام فيها عرض “النافورة الراقصة” و التى ترقص مياهها على نغمات مقطوعات موسيقية كلاسيكية و من العصر الباروكى.

اقرأ ايضاً:   خمسة اماكن سرية في باريس

 

8. فصل الربيع في باريس هو الأجمل مع عروض الشوارع :

fff

حيث الربيع هو الوقت المناسب لترفع باريس الستار و تكشف عن مجموعة من أروع عروض الشوراع مثل عرض المهرجين و الرقص الإيمائىّ، و التماثيل الحية، و الألعاب البهلوانية، و الكثير من العروض الموسيقية و الترفيهية و من افضل الاماكن التى تقدم هذه العروض المجانية هو “جسر سانت لويس” بالقرب من كاتدرائية “نوتردام”, و شارع  “تيرتري” بحى “المونتمارتر”, و شارع “جورج بومبيدو” قبالة “مركز بومبيدو الثقافى”, و شارع “جواكيم دو بيلاى” بجوار نافورة “دي انوسينتس” فى المنطقة الاولى بباريس. والآن ما رأيك بالاستمتاع بوقتك بحلول فصل الربيع في باريس ؟

 

 

تقييم

اقرأ ايضا عن السياحية في باريس

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *