صيف بايس

الطقس فى باريس والفصول الاربعة الباريسية

الطقس فى باريس وكما هو معروف ان لباريس مناخ معتدل, محيطى حيث تكون دافئة صيفا و باردة شتاءاً فكل صيف مختلف عن الاخر و نادرا ما تجد جوها شديد الحرارة او شديد البرودة. تسقط الامطار على مدار العام حيث تشتهر العاصمة بهطول المطر المفاجئ و مع ذلك يعتبر معدل سقوط الامطار سنويا على العاصمة باريس منخفضا اذا ما تمت مقارنته بمناطق اخرى من فرنسا.

و يتحدد الطقس فى باريس او طقس فرنسا عموماً بحسب موقعها مثلها فى ذلك كمثل اى دولة او منطقة اخرى, و بالتالى فإن موقعها على ساحل المحيط الاطلنطى يتأثر تلقائيا بالرياح التى تهب عليها مباشرة من المحيط مسببة –كما فى انجلترا- الهطول الدائم للامطار على مدار العام و ايضا يضمن عدم تطرف الطقس بالحرارة او البرودة الشديدة.

بالنسبة عن الطقس فى باريس لفصل الصيف فهو عادة ما يكون دافئاً تتخلله موجات حارة موسمية, و يكون الصيف على اشده فى شهرى يوليو و اغسطس . و كما قلنا مسبقا فإن صيف باريس دافئ حيث تصل درجة الحرارة فى اوقات الذروة فى الظهيرة الى 20 درجة مئوية و لا تقل مساءا عن 15 درجة مئوية.

صيف بايس الطقس فى باريس

احيانا تمر على باريس و كذلك على باقى اجزاء فرنسا موجات حارة ترتفع فيها درجات الحرارة الى 30 درجة مئوية مما يجعل الجو خانقا –بالنسبة للفرنسيين بالطبع- و قد حدث فى عام 2003م ارتفاع غير مألوف فى درجة الحرارة عرف وقتها بالموجة الحارة على اوروبا حيث ارتفعت فيها درجة الحرارة الى ما يقارب 40 درجة مئوية.

و كمسافر الى باريس قد يهمك ان تعرف الطقس فى باريس وان فى هذه الاوقات من الصيف التى ترتفع فيها درجات الحرارة بهذا الشكل لا تدب الحياة فى المدينة الا عند نهاية النهار حين تأخذ درجات الحرارة فى الانخفاض عندها تفتح المحال و المطاعم و المقاهى ابوابها للزائرين و يبدأ الجو الاحتفالى للمدينة.

اقرأ ايضاً:   فندق ديفي كروكيت رانش ديزني لاند

خريف بايس

اما فى فصل الخريف هذا الفصل الجميل حيث يبدأ الصيف فى الاستعداد للرحيل ليفسح الطريق لدخول الشتاء فيظل الجو دافئا بعض الشئ حتى نهاية شهر سبتمبر ثم يأخذ بعد ذلك فى الانخفاض حتى تصل الى 8 درجات مئوية فى شهر اكتوبر.

و فى بداية الخريف ايضا تستمر اشعة الشمس فى الظهور حتى تختفى تقريبا تدريجيا فى شهر نوفمبر و يسود الطقس الرمادى كما يسميه البعض حيث لا تستمر اشعة الشمس لأكثر من ساعتين فقط طوال اليوم.

و بداية هذا الفصل هى وقت مناسب جدا لزيارة بعض الاماكن السياحية و التنزه فى المدينة. حيث تتحول اوراق الاشجار فى الحدائق و المتنزهات و الشوارع الى اللون الذهبى و هى ايضا فرصة رائعة لتجنب الازدحام فقط لا تنسى الاستعداد بارتداء الملابس المناسبة و اصطحاب سترة احتياطية تحسبا لانخفاض درجات الحرارة بشكل مفاجئ.

بالنسبة لامطار الخريف فهى لا تزيد بشكل او بآخر عنها فى اى فصل اخر و لكنها قد تزداد شدتها قليلا فى شهر نوفمبر مصحوبة ببعض الرياح.

نأتى الان لفصل الشتاء اكثر الفصول برودة و تكون فى ذروتها فى شهر يناير حيث لا تزيد درجة الحرارة العظمى عن 6 درجة مئوية و الصغرى تصل الى 1 درجة مئوية وقد تصل الى ما تحت الصفر فى احيان قليلة تتساقط عندها الثلوج فتزداد باريس سحرا و جمالا, اما الاشهر الباقية من الشتاء فتكون ادفأ قليلا. معدل سقوط الامطار ثابت كما فى الفصول الاخرى و لكن المطر يكون ابرد و كما فى فصل الخريف لا تزور اشعة الشمس باريس إلا لساعتين فقط يوميا.

شتاء باريس

 

بعد انتهاء فصل الشتاء يبدأ فصل الربيع فيعود للجو دفئه و للنهار طول ساعاته, و تكتسى الاشجار مرة اخرى بالاوراق الخضراء و الازهار التى تبدأ فى التفتح و تصبح المدينة فى ابهى زينتها, و يبدأ هذا التحول غالبا فى شهر مارس و لكن امسياته غالبا تكون لا تزال محتفظة ببعض من برودة الشتاء, و يتغير هذا كله بداية من شهر مايو حيث يصبح الجو اقرب لفصل الصيف منه للشتاء إلا ان معدل سقوط الامطار ينخفض بعض الشئ فى بداية فصل الربيع و لكن كن دائما على استعداد و توقع سقوطه فى اى وقت و مع ذلك يظل فصل الربيع الاجمل على الاطلاق.

اقرأ ايضاً:   دليلك السياحى لزيارة باريس

ربيع باريس الطقس فى باريس

 

الطقس فى باريس والفصول الاربعة الباريسية
4.83 (96.67%) 6 votes

اقرأ ايضا عن السياحية في باريس

نُشرت بواسطة

Khaled ALhrbi

احب التقنية و الالعاب الالكترونيه و العاب الفلاش الاونلاين ومدمن السفر وتعلم الجديد ، مطور مواقع ومتخصص في التجارة الالكترونيه وايضاً في مواضيع الصحة و العلاج E-Commerce و محركات البحث SEO .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *